القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

الوضع المظلم على Facebook: كل ما تحتاج إلى معرفته

كيفية الحصول على الوضع المظلم على سطح المكتب وما يحدث على الهاتف المحمول

بعد انتظار طويل للغاية ، تم طرح الوضع المظلم على Facebook أخيرًا لسطح المكتب ، وبدأ العمل في الوضع المظلم لأجهزة iPhone و Android أخيرًا


الوضع المظلم على Facebook هو مظهر جديد للشبكة الاجتماعية يستبدل الواجهة البيضاء الساطعة المعتادة باللون الأسود وظلال الرمادي لكل من سطح المكتب والجوال.  إنه تغيير صغير ، لكنه تغيير مهم للعديد من المستخدمين.


إنه بديل منعش لنظام الألوان القياسي ، لكن هذا ليس السبب الوحيد الذي يجعل العديد من المستخدمين يتطلعون إلى إجراء التبديل.  يجد بعض الأشخاص أن النص الأبيض على خلفية داكنة أسهل في القراءة .


هناك فائدة محتملة لبطارية هاتفك أيضًا.  وجد باحثون من Google أن لون البكسل له تأثير مباشر على سحب الطاقة ، حيث تستخدم وحدات البكسل السوداء طاقة أقل بكثير من تلك البيضاء.  ينطبق هذا بشكل خاص على الأجهزة المزودة بشاشات AMOLED ، حيث يتم إيقاف تشغيل وحدات البكسل السوداء النقية.  وبالتالي ، فإن تبديل واجهة Facebook البيضاء الساطعة بشيء أغمق يمكن أن يساعد أجهزتك المحمولة لفترة أطول بشكل ملحوظ بين أجهزة الشحن.

تجدر الإشارة إلى أن مظهر الوضع المظلم على Facebook قد يتغير قبل طرحه في جميع أنحاء العالم ، أو استجابةً للتعليقات بعد ذلك.  أجرت الشركة بعض التعديلات الطفيفة على الوضع المظلم WhatsApp منذ إصداره ، وضبط مستويات التباين ، وقد تفعل الشيء نفسه مع التطبيقات الأخرى.


مع وضع ذلك في الاعتبار ، إليك كيفية تجربة الجانب المظلم من Facebook على أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.


وضع Facebook المظلم لسطح المكتب

طرح Facebook تصميمًا جديدًا لموقع سطح المكتب الخاص به في وقت سابق من هذا العام ، بما في ذلك الوضع المظلم الاختياري.  استغرق طرح التصميم الجديد وقتًا طويلاً للجميع ، ولكن في أكتوبر 2020 ، اكتملت العملية أخيرًا.


للوصول إلى وضع Facebook المظلم لسطح المكتب ، ما عليك سوى النقر فوق زر القائمة أعلى اليمين (سهم يشير لأسفل) ، وحدد "خيارات العرض" ، ثم استخدم المفتاح لتبديل الوضع الداكن.


إذا كنت تفضل تنسيق Facebook ذي النمط القديم واخترت عدم التبديل إلى الإصدار الجديد عند منحك الخيار



فلا يزال بإمكانك الحصول على تجربة مماثلة باستخدام Google Chrome لـ "فرض" الوضع المظلم على Facebook.  التأثير ليس سلسًا مثل الوضع المظلم الرسمي ، لكنه مشابه.


تأكد أولاً من أن لديك أحدث إصدار من Chrome.  إذا لم تكن متأكدًا ، فافتح القائمة الرئيسية ، وحدد "مساعدة" ثم "حول Google Chrome" ، وسيقوم المتصفح بالعثور على أي تحديثات متوفرة وتثبيتها تلقائيًا.


الآن قم بزيارة chrome: // flags / # enable-force-dark في شريط العناوين ، وقم بتغيير المربع المنسدل الأول الذي تراه من "افتراضي" إلى "ممكّن".  سيُطلب منك إعادة تشغيل المتصفح ، لذا تأكد من حفظ أي عمل أولاً.

عند إعادة فتح Chrome ، ستجد أن كل موقع تقوم بزيارته ، بما في ذلك Facebook ، يحتوي الآن على ألوان معكوسة عند الاقتضاء.  إنها ليست مثالية بعد (في بعض الأحيان تتحول الأجزاء البيضاء من الصور إلى اللون الأسود بشكل غير صحيح) ، لكنها تعمل بشكل جيد بشكل عام.

 للعودة مرة أخرى ، ما عليك سوى الرجوع إلى chrome: // flags / # enable-force-dark وتغيير الإعداد إلى "افتراضي".


وضع Facebook المظلم لأجهزة iPhone و Android

لقد مر وقت طويل للغاية ، لكن Facebook يختبر أخيرًا الوضع المظلم علنًا لكل من تطبيق Facebook للجوال العادي و Facebook Lite (المصمم لتقليل استخدام بيانات الجوال).

اكتشفت الباحثة Jane Manchun Wong ، المتخصصة في تفكيك التطبيقات لاكتشاف الميزات القادمة ، علامات الخيار الجديد المخبأة في ملفات تطبيق Android ، وعملت مع مدير الاتصالات في Facebook Axexandru Voica لتجميع مقطع فيديو يشرح معناه.


لا توجد طريقة للاشتراك في الاختبار بنفسك ؛  يبدو أن Facebook يختار المستخدمين لتجربة الوضع المظلم الجديد باستخدام طرقه الخاصة.  كل هذا يحدث من جانب الخادم ، لذلك لا توجد حيل يمكنك استخدامها لتمكينه على هاتفك.


يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كان الوضع المظلم متاحًا عن طريق تشغيل تطبيق Facebook والتوجه إلى الإعدادات.  ابحث في قسم الإعدادات والخصوصية ، وإذا كنت محظوظًا ، فسترى الخيار في انتظار التمكين - إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيتعين عليك فقط التحلي بالصبر ، أو محاولة "فرض" الوضع المظلم على موقع Facebook للجوال.


تأكد من تثبيت أحدث إصدار من Chrome على جهازك ، ثم اكتب chrome: // flags / # enable-force-dark في شريط العناوين وغير علامتي "الوضع المظلم لمحتويات Android على الويب" و "الوضع المظلم لواجهة مستخدم Android Chrome"  "إلى" ممكن ".  بمجرد الانتهاء من ذلك ، قم بتسجيل الدخول إلى Facebook عبر Chrome واستمتع بالمظهر الجديد.


كما في السابق ، يمكنك عكس العملية من خلال إعادة زيارة chrome: // flags / # enable-force-dark وإلغاء تنشيط المفتاحين.

الوضع الداكن متاح بالفعل في Facebook Messenger.  لتنشيطه ، ما عليك سوى النقر على صورة ملفك الشخصي ، ثم النقر على مفتاح "الوضع الداكن".


نتوقع وصول الوضع المظلم الكامل على Facebook لأنظمة iOS و iPadOS و Android قريبًا ، وسنوافيك بالمزيد بمجرد معرفة المزيد.  لقد رأينا بالفعل وصول الوضع المظلم لكل من Instagram و WhatsApp ، ونتوقع ألا يمر وقت طويل

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات